الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

علاج الهالات السمراء تحت العين

                           بسم الله الرحمن الرحيم 

المعروف عاده ان اسباب الهالات السمراء تحت العين
بتكون عاده من السهر والارهاق الخ الخ
وكالعاده العلاج بيكون
وضع شرائح رقيقة من الخيار والاسترخاء لمدة 10 دقائق.. ثم غسل العين
2. وضع كمادات شاي دافئة لمدة اسبوع وثم كمادات باردة لمدة اسبوع

لكن اليوم وانا ببحث عن العلاج لفت نظرى هذا الموضوع الجميل الي قام بكتابته
احد المواقع الي تختص بجمال المراة:::::وهى الاتى

يصعب القضاء على الاسوداد تحت العين، ولقد عزى أطباء الجلد ظهور هذه الهالات الى ثلاثة أسباب:

1. الوراثة، حيث أن نوعية الجلد التي تحيط بالعين تميل الى التحول الى الاسمرار .
2. تجمّع السوائل تحت العين، مما يجعل الجلد حول العين ينتفخ فيسدل بظلال على المنطقة مما يؤدي الى ظهور الهالات.

3. الكبر في السن، حيث تبدأ البشرة حول العين بالتراخي وتصبح رقيقة فيظهر ما كانت تخفيه من أوردة وأوعية دموية وراءها، لذا نجدها تميل الى اللون الازرق أو البنفسجي.

4. ان الجلد حول العين هو الأرق من كل الجلد في الجسم، حيث يبلغ سمكه نصف مليمتر في حين أن سمك الجلد في أماكن أخرى في الجسم تبلغ 2 مليمتر.

سأعطيك نصائح ربما تساعدك على التخلص من هذه الهالات إذا استمريت في اتباعها لمدة كافية.

كل ما نتناوله في طعامنا يمر من خلال الكبد، لذا لا بد من تنظيف الكبد من السموم لنتمكن من تخليص جسمنا من التلوث. أقراص إكليل الجبل أو حصى البان (Rosemary ) التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعتبر من أفضل مضادات الاكسدة، كما انها تقوم بتنقية الكبد من السموم مما يؤدي الى تحسين البشرة ونضارتها لما للكبد من تأثير واضح على البشرة. فيؤدي ذلك الى شد البشرة.

هناك أيضا طريقة طبيعية في علاج هذه الهالات، وذلك عن طريق استخدام البطاطا التي تعتبر غنية بالفيتامين سي. ابشري البطاطا النية ثم اعصريها بيديك وبللي كمادة من القطن بها وضعيها على ع**** قبل النوم. تغذي هذه الكمادة البشرة وتنشط انتاج الخلايا الجديدة فتترك البشرة متألقة ونظرة.

يمكن لك أيضا أن تقومي بتربيت (ضرب خفيف جدا) للمنطقة أسفل العين لتحسني الدورة الدموية في تلك المنطقة فيصل دم نظيف الى المنطقة ويزال الدم المتراكم. قومي بهذا التربيت عدة مرات باليوم.

استخدمي مستحضر خاص بالعين من كريمات التجميل يحتوي على حمض الألفا هايدروكسي، ولكن تأكدي أن لا يدخل في العين لأنه سيؤدي الى تمزقها، ضعيه فقط تحت العين لا تضعيه أبدا على الجفون العليا، لأن ذلك سؤدي الى إيذاء العين. إن هذا المستحضر سيساعد على تحسين الدورة الدموية وتنشيط قدرة البشرة على انتاج خلايا جديدة نضرة. كما ان هذا الحمض سيساعد على شد البشرة وتقليل من الهالات السوداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق