الخميس، 1 سبتمبر 2011

أقوي فاكهة في العالم الأساي


عزيزي القارئ أقدم لك معلومات قيمة حول أقوي فاكهة في العالم
وهذه الفاكهة موجودة بدولة البرازيل

أساي” أقوى فاكهة في العالم


الأساي هي فاكهة تتواجد فقط في منطقة الأمازون في البرازيل. حبوب الأساي صغيرة في الحجم لكن كبيرة في محتواها الغذائي. المقالة سوف تتجزأ على يومين وعندما تكملون قراءة المقالتين ستندهشون لما تحتويه هذه الحبوب الصغيرة. قد تكون الأساي هي أقوى فاكهة في العالم و ستوافقونني الرأي عندما تقرؤون المقالة بإذن الله

قبل لا استرسل في موضوع أساي أود أن أعطيكم لمحة عامة عما يدور في جسم الإنسان. هناك ذرات في خلايا الإنسان تفتقد إلى تكوين متكامل من الالكترونات. تسعى هذه الذرات باستمرار إلى استعارة الكترونات من ذرات أخرى. هذه الذرات إذا كان عددها معقول يمكن لجسم الإنسان الطبيعي القضاء عليها. لكن إذا زاد عددها إلى ما فوق المعقول فهي تصبح أداة شر وتكون مسئولة عن العديد من الأمراض.
 السؤال هنا كيف تتكون هذه الذرات؟  
تتكون الذرات من الحركة و التنفس و الأكل
(يعني بكل بساطة كل أمور المعيشة)

الأمور المعيشية الطبيعية تنتج ذرات بعدد محدود يمكن التحكم فيه. لكن هناك أمور تزيد الذرات إلى عدد فوق الطبيعي كشم الدخان.

(المدخن أو الجالس بجانبه)

التلوث البيئي, الأكل الضار , والتوتر النفسي وغيرها. هذه الذرات تؤدي إلى الأكسدة وهنا يأتي دور مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة تقضي على تلك الذرات الزائدة وتعيد التوازن إلى جسم الإنسان. أظن الحين فهمتوا موضوع مضادات الأكسدة الذي كلنا نسمع عنه لنرجع لفاكهتنا.

ليست كل مضادات الأكسدة متساوية في القوة لذلك اخترع العلماء مقياس اسمه ORAC لقياس قوة المضادات في كل فاكهة. الجدول التالي يوضح لكم كل فاكهة وقوة مضاداتها .

الأساي تتصدر المجموعة بمعدل في الجرام الواحد ثم تأتي كل الفواكه والخضروات الاخري. في المركز الثاني إلى السادس تأتي مجموعة التوت بكل أنواعها. ثم الفلفل الأخضر ثم السبانخ والى ذلك. نلاحظ أن قوة مضادات الأكسدة في الأساي هي ضعف أقوى فاكهة وأضعاف أضعاف الفواكه الاخري المعروفة.

منظمة الغذاء الأمريكية تنصح بتناول , الـ
ORAC

لاسف وجد ان اغلب الناس لا يصل تناولهم حتى الى
ORAC.


طبعا الأرقام في الجدول هي في الجرام الواحد. في دراسة شهيرة قامت بها و جامعة فلوريدا على حبوب الأساي اتضح أن حبوب الأساي قامت بقتل من خلايا سرطان الدم. هذه الدراسة تمت في مختبرات وليس في جسم الإنسان, لكن النتائج تبشر بالخير وتثبت لنا عدم الاستهانة بقوة الطبيعة. أنا لا أروج لفكرة أن نترك الأدوية ونتجه للغذاء لكن اعتقد أن الغذاء هو الوقاية.

يتضح لنا أن الأساي تحتوي على أعلى معدل من مضادات الأكسدة بين جميع فواكه العالم. لكن قوة الأساي ليست في محتواها من مضادات الأكسدة فقط فهناك مواد أخرى

انثوسيانين

المادة الثانية والمتواجدة بكثرة في الأساي هي انثوسيانين وهي المادة المسئولة عن الصبغة في الكثير من النباتات والأزهار. تذكرون موضوع أن النبيذ الأحمر مفيد؟ فائدة النبيذ الأحمر تعود إلى احتوائه انثوسيانين. طبعا النبيذ محرم لكن الفاكهة لا, و الاساي يحتوي على انثوسيانين أكثر من النبيذ الأحمر بثلاثين ضعف. اشتهر الفرنسيون بمطبخهم الشهير الذي يحتوي على الكثير من الاجبان والسكريات والكرواسان وما إلى ذلك لكن لديهم معدلات وفيات أمراض قلب قليلة. استغرب العلماء من هذا التناقض وبعد الدراسة وجدوا أن السبب يعود إلى إكثار الفرنسيون من تناول النبيذ الأحمر. طبعا إذا هذه فائدة النبيذ فما بالك بالاساي الذي يحتوي على ثلاثين ضعف الفائدة.

الأوميغا

المادة الثالثة في الأساي هي زيوت الأوميغا تلك الزيوت التي لها تأثير مذهل ومفيد جدا على جسم الإنسان. من تكوين الأساي هو دهون واغلب تلك الدهون هي دهون الأوميغا

أحماض امينية

تحتوي الأساي على نوع من الأحماض الامينية. الأحماض الامينية هي الحجر الأساس في بناء البروتين الذي بالتالي يبني العضلات.


ستيرول

يعد الستيرول مادة مفيدة تحافظ على صحة القلب. توجد هذه المادة في الأساي

فيتامينات و معادن

تحتوي الأساي على فيتامين أ , ب, ب, ب, ج, و فيتامين ه أيضا تحتوي على كالسيوم و مغنيسيوم وبوتاسيوم وزنك.

ألياف غذائية

هي غنية بالألياف الغذائية فكل غرام من الأساي تحتوي على غرام من الألياف

فوائد عصير الأساي



1- تقوية جهاز المناعة في الجسم

2- يساعد في زيادة الطاقة والتحمل للجسم
3- يساعد في زيادة القوة الجنسية (فياجرا الأمازون)
4- تحسين عملية الهضم
5- المساعدة في تخفيف الوزن
6- حرق الدهون الضارة بالجسم
7- يحارب الخلايا السرطانية
8- تخفيف الألم والأوجاع والروماتيزم
9- محاربة الكولسترول السلبي المسبب لأمراض القلب
10- محاربة الشيخوخة
11 - المحافظة على قوة البصر
12 - والمساعدة على الاسترخاء في النوم
13- يساعد في بناء العضلات
14 - يقوي التركيز العقلي
15 - يجعل البشرة أكثر شباباً وصحة
16 - يحسن الدورة الدموية
17- يطهر ويزيل السموم من الجسم


هل يوجد أساي في السعودية ؟



لأنه من الصعب جدا الحصول على الأساي خارج البرازيل فقد صنع منه عصير وكبسولات وجد أن العصير والكبسولات حافظت على الفائدة وإذا تجرعناهم كأننا نتجرع أساي طازج.


لكن المتوفر لدينا أساي عصير من غير مواد حافظة

ويشرب منه ما مقداره 30 مل بمقدار فنجان من القهوة بالصباح وبالمساء

ويمدّك مامقداره 4800 اوراك


ومصرح من الجودة والنوعية ويمكنك البحث عن طريق القوقل ومعرفة فوائده



                                           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق